مش كل حاجة

574

قالت لي صديقتي عن زوجها الذي أصر أن يتركها وهي حامل ليذهب في هجرة غير شرعية إلى الخارج.. بحثًا عن مزيد من المال، ولما رفضت الذهاب معه كانت النتيجة الانفصال والطلاق، بعدها لم يأتِ حتى ليرى ابنه.. فقط يرسل إليه المال.. بينما رفضت هي أن تصرف من ماله على ابنه وقالت “أنا مش محتاجة الفلوس.. أنا كنت محتاجة إنه كان بس يسأل علينا.. الفلوس مش كل حاجة”.

عندها اكتشفت.. إن الراجل ممكن تعيبه حاجات كتير جدًا، مش زي ما بيقولوا في الأمثال “الراجل ميعيبوش غير جيبه”.. ده مش حقيقي.. جيب الراجل مش كل حاجة.

والمرأة صحيح بتحب الرجل الكريم وتكره الرجل البخيل.

لكن أرجع وأقول في حياة المرأة.. الفلوس بتسدد حاجة عندها، لكن مش بتسدد كل حاجة.

فالستات يحببن الحياة.. بمرحها وفرحها يبحثون عن الحب والاهتمام والأمان والاحترام والتقدير أكثر من بحثهن عن المال.. أتذكر فيلمًا جميلًا للصغار تظهر فيه الجميلة التي أحبت الوحش.. ورغم القبح والدمامة، لكنها وجدت فيه شيئًا مختلفًا.. رقة دفينة في وسط الملامح الدميمة.. حبًا يغطي على الملامح القبيحة، رقة تجعلها تنجذب إليه وتحبه.

ومع أنها قصة خيالية لكنها تعكس جانبًا من حياة المرأة.. التي قد ترفض شخصًا جميلًا صاحب مال وجاه وشهرة، لتفضل عليه شخصًا يحبها بصدق ولا يمتلك إلا القليل.. وكم من قصص حقيقية في حياتنا عن فتيات انتحرن أو هربن لرفضهن الزواج برجال أغنياء لا يحبونهن. أو قد تنجذب سيدة إلى زميل معها في العمل يقدّرها ويحترمها.. ويتساءل الناس لماذا؟ ليه عملت كده؟ دي عندها كل حاجة! عاوزة إيه تاني؟! بينما تصرخ الفتاة أو المرأة إنها لا تريد إلا قلبًا يحبها.. رجلًا يهتم بها ويقدرها ويحترم إنسانيتها.. رجلًا يعطيها من وقته.. وليس فقط من جيبه.. الفلوس مش كل حاجة.. الفلوس بس حاجة.. من حاجات كتير تفضّلها المرأة لكنها لا تضعها على قائمة أولوياتها.

همسة في أذنك عزيزي الرجل.. إذا أردت أن تستميل قلب زوجتك أو محبوبتك اشبعها عاطفيًا، تغزّل بها، احترم عقلها، قولها إنك بتحبها وإنها في نظرك أجمل امرأة في العالم ولا تسخر يومًا من رومانسيتها.. وفي الآخر هات معاك هدية.. الفلوس مش كل حاجة.

المقالة السابقةمستنية إيه؟
المقالة القادمةعن الإرهاق الاجتماعي

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا