مرايا للديكور: ديكور مرايا للمداخل، ديكورات مرايا على الحائط

1571

تستطيعين دائمًا أن تجعلي من المرايا قطعة ديكور دائمة وملائمة لجميع أنواع المنازل، فهي تأتي في مختلف الأشكال، الألوان، الأحجام وببرواز أو بدون. كما أنها تليق تمامًا على المنازل الكلاسيكية والألترا مودرن. بالإضافة إلى أنه يمكن الاستفادة منها في تأدية بعض الوظائف الحقيقية والمهمة في المنزل. إليك بعض الاستخدامات المتعددة للمرايا في منازلنا.

لو لديك طرقة طويلة في المنزل، من الممكن كسر روتينية الحائط بوضع أكثر من وحدة مرآة متفرقة بطول الطرقة، لتمثّل قطعة بازل كبيرة. هذا سيشتت التركيز على طول الطرقة، كما أنه سيساهم في نشر الإضاءة في المكان.

من الأماكن المفضلة دائمًا لوضع مرآة متوسطة الحجم مع أبليك للإضاءة هو مدخل المنزل، فهى تتيح لأصحاب المنزل التحقق من ملابسهم قبل فتح الباب، وتؤدي نفس الدور للزوار بعد دخولهم المنزل. لو مساحة المدخل كبيرة ممكن وضع كونسول صغير مع إضافة الزهور.

دائمًا ما تستطيعين وضع مرايا في أي غرفة تريدين زيادة مساحتها البصرية، كذلك في أي غرفة تحتاج إلى زيادة الإضاءة. ولكن اختاري مكان المرآة بعناية حتى تعكس فقط الصورة التي تريدين أن تريها أو يراها زوار المنزل في الغرف المفتوحة للزوار.

تعرفي على: 4 خطوات لدهان الشقة بنفسك

لعمل حركة ذات تأثير وخلق عنصر جذب لا تخطئه العين، استخدمي مرآة كبيرة ببرواز، ارتفاعها من الأرض حتى متر ونصف أو أكثر. من الممكن استخدام مرآة بهذا الحجم في غرف النوم أو غرف المعيشة، أو لو كان لديك طرقة طويلة تنتهي بحائط، يمكنك وضعها على الحائط الأخير.

إذا كنت تمتلكين حديقة خاصة أو لديك نافذة تطل على الأشجار، فهذه فرصة ذهبية يجب استغلالها. حيث يمكنك وضع مرآة كبيرة بحيث تعكس منظر الأشجار والخضرة من الخارج للداخل، ولكن احرصي على أن تتفادي أن تعكس المرآة الكثير من ضوء الشمس.

المرايا من الممكن أن تصبح هي نفسها قطعة من الديكور ولا تؤدي أي وظيفة على الإطلاق سوى وظيفة إضفاء اللمسة الجمالية، حيث يمكنك دائمًا وضع مرآة ذات برواز كبير وملفت ويتماشى مع أثاث الغرفة.

المرايا أيضًا يمكن أن تستخدم كنوع من الفنون، حيث يمكنك وضع أكثر من مرآة بطرق مختلفة فتنتج في النهاية قطعة فنية فريدة من نوعها. ولكن تجنبي استخدام وحدات مرايا صغيرة على حائط كبير.

يمكنك خلق جو من المرح والبساطة والجمال، عن طريق تزيين المرآة نفسها بأشكال هندسية بارزة مختلفة، تكون من الخشب أو الفرفورجيه بحيث تتماشى مع طراز أثاث الغرفة. يفضل استخدام من 3 – 4 مرايا في مثل هذا التصميم، كما يفضل استخدامه في غرف المعيشة.

اللعب بالمرايا لا ينتهي، حيث يمكنك تزيين الحائط عرضيًا، بمجموعات من المرايا البارزة والغائرة، لخلق شعور دائم بالحركة في الحائط.

في المرايا العملاقة الحل العبقري لإخفاء دواليب التخزين، تحديدًا تلك الموجودة في الردهات المكشوفة، فهي تضفي المساحة وتزيد الإضاءة ومن الصعب أن يتخيل أحد وجود دولاب وراء تلك المرايا.

من مميزات المرايا الهامة، أنه يمكن استخدامها في تجليد أسطح الطاولات، ظهر السرير وضلف الدواليب. كما يمكن تجليد مكتب كامل بالمرايا ليعكس أرضية وحائط مميزين بشدة، بحيث يبدو أن المكتب هو امتداد لهم.

 

المقالة السابقةلزواج ناجح.. متقوليش لحماتك يا ماما
المقالة القادمةتغلبي على الذقن المزدوج (اللغد)

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا