الشيكولاتة.. قانون البنات غير المكتوب

532

إلى فاتن.. زهرة الكاكاو البرية

 

***

 

أكتشف أني لأجد نفسي.. علي أن أكون مع نفسي

وأكتشفت أن قراري بيدي أما مشاعري فهي ملك قلبي

كم أهوى إيقاع حياتي

اكتشفت أن سكوني يسعدني واكتشفت كيف تختفي أكبر متاعبي عندما أجد ما أبحث عنه..

 

Sensi

من جالاكسى*

**** 

 

تضيق الدنيا علي فأبحت عن أكبر قالب شيوكلاتة في الماركت.

أتشاجر مع مديري في العمل، فأبحث عن الشيكولاتة بالبندق.

أختنق من زحمة الطرق تكون الشيكولاتة بالفواكة المجففة هي رفيقة رحلتي.

أندمج في قراءة كتاب جيد فألعق قطعة الشيكولاتة التي في يدي بدلا من أن آكلها. 

وعندما قابلت رجل حياتي لأول مرة كانت الشيكولاتة ثالثنا. 

أما كوب الشيكولاتة الساخن فهو رفيقي في ليالي الشتاء.

 

دائما ما تمتلئ خزانة طعامي بالشيكولاتة.. البيضاء المخملية منها والداكنة.. الممزوجة بالزبد والممزوجة باللبن. كل نوع منها له الوقت الذي سيرافقني فيه. كل نوع منها له لحظته. 

 

حينما أقف في المطبخ لأعد نوعًا من الحلوى تكون الشيكولاتة هي أول ما يخطر ببالي. أمد يدي لخزانة الطعام. أخرج الشيكولاتة ثم أفكر هل أذيبها لأصنع نهرًا تسبح فيه الفاكهة أم أفتتها لتمتزج مع مكونات الكعك الصغير أم آخذ مسحوقها وأمزجه بالدقيق والزبد وأدلل نفسي بكعكة الشيكولاتة متعددة الطبقات.

 

تمتزج الشيكولاتة بكل لحظات عالمي. تأخذني ونهرب معًا لغابات استوائية برية الزهرات متدفقة الأنهار. تأخذني للعالم الذي هربت منه لوحات فريدا كالو وأتت لعالمنا.

 

ليس هذا حالي وحدي لكنه حال كل فتاة في العالم.. يقولون “كل البنات بتحب الشيكولاتة “.. يقولونها باستخفاف لكنهم لا يعرفون لحظة الهدنة التي تمنحها لنا الشيكولاتة من كل المتاعب اليومية التي نمر بها.

 

متاعب قد لا تعلق بالذاكرة وقد لا نستطيع وصفها، وإذا استطعنا ربما لا نجد من يتفهم سوى “صديقة” تنتظر هي الأخرى نهاية يومها لتقابل قالب الشيكولاتة.

 

*** 

في الإعلان الشهير لشيكولاتة جالاكسي** تعدد فتاة وحيدة كل المواقف التي تخذل فيها امرأة ما، كأن ينسى زوجها عيد زواجهما ليذهب مع أصدقاءه للملاهي، أو أن يتركها تستقبل الزيارات العائلية وحيدة ليجري محادثاته التليفونية، أو أن يتركها تنتظره في الشارع ليلعب مع أصدقاءه، أو أن يدعوها للعشاء ثم يقتسم معها الفاتورة! 

 

نجح هذا الإعلان جدا لأنه ارتبط بواقع تخذل فيه الفتاة يوميا في مواقف تافهة، قد لا يرى الطرف الآخر أن ما قام به بعد خذلانا.. ولكن البنات تعرف.. ولكن الشيكولاتة تعرف.

 

نجح الإعلان لأننا نعرف إنه في مواجهة الخذلان اليومي .. نحن على ثقة من أن الشيكولاتة لن تخذلنا.

 

تقول المواقع العلمية المتخصصة أن الشيكولاتة تحتوي على مواد تدعم من صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها معروفة كوسيلة للإشباع العاطفي، وكذلك فإن الإحساس البسيط بالمتعة الحسية الذي يتولد عن تناولها يجعمل من إهداء الشكولاتة طقسًا متعارفًا عليه في التودد للجنس الأخر.

 

كل هذا يجعلنا واثقين من أنه بالفعل كل البنات بتحب الشيكولاتة وأنه أيًا كانت شخصيتك فسوف تجدين النوع المناسب لك كما كانت تؤكد فيان روشيه بطلة فيلم شوكولا***.

 

*إعلان شيوكلاتة سينزي من جالاكسي :- اضغط هنا

 

**إعلان شيكولاتة جالاكسي 2012 :- اضغط هنا

 

  ***فيلم شيكولا بطولة جولييت بينوش وجوني ديب :- اضغط هنا

المقالة السابقةالحمل و سنينه 1
المقالة القادمةأنا سيئة

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا